أنت هنا

القسم المالي بصندوق الطلاب
•    يقوم القسم المالي بتطبيق ما ورد في بنود اللائحة الأساسية المنظمة لصناديق الطلبة بالمؤسسات التعليمية فيما يخص الأمور المالية والإدارية.
•    يقوم القسم المالي باستلام جميع المستندات المؤيدة للصرف من جميع أقسام صندوق الطلاب ومراجعة هذه المستندات قبل إجراء عملية الصرف مراجعة حسابية دقيقة، وذلك بعد وجود المخصص المالي لأي عملية صرف، ومن ثم عمل استمارة المراجعة اللازمة وتسجيلها بالحاسب الآلي طبقا للدورة المحاسبية المستندية، وبعد ذلك يتم إصدار الشيكات.
•    يقوم القسم باستلام جميع الشيكات الواردة من المستثمرين ومتابعة إيداعها في حسابات الصندوق. 
•    يقوم القسم بمتابعة حسابات الصندوق لدى البنوك وشركات الاستثمار المالية ورفع تقارير لإدارة الصندوق بالوضع المالي.
•    يتولى القسم أيضًا عمل التسويات البنكية بدقة من واقع المستندات، وتسجيل التسويات بالحاسب الآلي طبقا للدورة المستندية المتبعة نظاميًا. 
•    يقوم بالتنسيق مع جميع أقسام الصندوق بإعداد الميزانية التقديرية لصندوق الطلاب حسب ما نصت عليه اللائحة المنظمة في المواعيد المحددة تمهيدًا لرفعها لمجلس إدارة صندوق الطلاب، 
•    يقوم القسم أيضًا بإعداد الحساب الختامي لصندوق الطلاب في المواعيد المنصوص عليها في اللائحة. 
•    يتم إصدار قرار تشكيل قرار لجنة الجرد السنوي لجميع أقسام الصندوق ويتم مشاركة ممثل عن القسم المالي في جميع اللجان كعضو في كل لجنة.
•    يقوم القسم بعمل التقارير المطلوبة من إدارة صندوق الطلاب فق المواعيد المتفق عليها.